الاخبارانشطةمؤتمرات وندوات

مجلس إدارة المنظمة يعقد اجتماعه الأول للعام 2024 … و يقرر التركيز على هدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان

مجلس إدارة المنظمة يعقد اجتماعه الأول للعام 2024

و يقرر التركيز على هدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان

 

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد الأستاذ عصام فرج‏ , ثم الترحيب بالأعضاء الجدد الأستاذ حسن جمعة و السيدة نزهة أولاد الطيب . ‏

 

انقسمت المناقشات خلال الاجتماع على محورين رئيسيين :

‏المحور الأول : تقييم نشاط المنظمة خلال العام الماضي 2023:

حيث أتم المجلس إجراءات الترخيص الرسمية في المملكة الهولندية , و عضوية المنظمة في المنظمة العربية لحقوق الإنسان (القاهرة) ، و إنجاز المؤتمر السنوي الأول الخاص بإشهار المنظمة و التعريف بها ، و حصر القضايا الرئيسية التي ‏تعيق عملية اندماج الجالية العربية في المجتمعات المحلية المضيفة في دول شمال أوروبا ، و متابعة عدد من الملفات الملحة و إصدار عدد من البيانات الصحفية الخاصة بهذا الشأن ، كذلك مشاركة المنظمة في ثلاث مهمات خارجية ، و توقيع مذكرة تفاهم مع معهد حقوق حضارة في الولايات المتحدة الأمريكية ، و اطلاق حملة لجمع التبرعات لصالح ضحايا العدوان الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة .

 

المحور الثاني : خطة عمل المنظمة للعام الحالي 2024:

‏أكد المجلس على ضرورة التركيز على توسيع شبكة علاقات المنظمة في دول شمال أوروبا و مؤسسات الاتحاد الأوروبي ، و كذلك البدء بمخاطبة الجهات المانحة لتمويل مشروعات المنظمة في المرحلة القادمة بما لا بتعارض مع مبادئ المنظمة و أهدافها .

‏و كذلك التركيز على هدف تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في المجتمع من خلال عدد من المبادرات ذات الفعالية الكبيرة و التكلفة المحدودة ، على أن يكون المشروع الأول هو زيارة أحد مخيمات اللاجئين و تقديم محاضرة بهذا الخصوص .

كما وافق المجلس على فتح باب الانضمام لعضوية المنظمة للعام 2024 من جميع دول شمال أوروبا , بما  يساعد على تحقيق مزيد من الانتشار و التواجد على الأرض لمساعدة ابناء الجالية العربية المقيمين في هذه الدول و سهولة تلقي طلبات الشكاوى و تدارسها و التوصل إلى حلها بأنسب الطرق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى