الاخبارمؤتمرات وندوات

المؤتمر الأول للمنظمة العربية لحقوق الانسان في شمال أوروبا

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في شمال أوروبا مؤتمرها الأول يوم الجمعة 07 تشرين الأول / أكتوبر بمناسبة إتمام إجراءات الترخيص في المملكة الهولندية , و قبول عضوية المنظمة المؤسساتية في “المنظمة العربية لحقوق الإنسان” في القاهرة .

و عُقدت جلسات المؤتمر بحضور وفد رفيع المستوى من المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة برئاسة الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة , و الدكتور صلاح سلام مستشار المنظمة في القاهرة . و عدد من مُمثلي الجاليات العربية و منظمات المجتمع المدني في هولندا .

إنّ هذا المؤتمر يُمثل نوعاً هاماً من تواصل الجهود المُشتركة للمنظمة في أوروبا , و سعياً مُخلصاً نحو التعريف بنشاطها و أهدافها لتوطيد الروابط بين أفراد الجالية العربية و التعاون بينهم و الدفاع عن حقوقهم و التصدي للانتهاكات و المشاكل التي تواجههم في بلاد المهجر و العمل على حلها .

و تنأى المنظمة  بنفسها عن أي أعمال ذات طابع سياسي أوحزبي , و تدعو إلى نبذ العنف و الكراهية و كآفة صور التمييز .

و كان قد تم انتخاب الأستاذ يسري الكاشف رئيساً للفرع , و الأستاذ مرقص سعد نائباً للرئيس , و المهندس عمر المسالمة أميناً عاماً , و الأستاذ عادل عبد العزيز أميناً للصندوق , و الأستاذ عبد الإله حمادة عضو مجلس إدارة , و الأستاذ أحمد الشيخ عضو مجلس إدارة , و رجل الأعمال محمد السيد عضو مجلس إدارة .

و تم خلال المؤتمر التعريف ببرنامج عمل المنظمة و نظامها الأساسي , و إقرار خطة عملها بإنشاء موقع إلكتروني لتعزيز التواصل و تلقي الشكاوي و المُقترحات , و توسيع دائرة العضوية بشرط مراعاة النزاهة و الكفاءة و التنوع , و التحضير لبرنامج تدريبي بالتنسيق مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في القاهرة لرفع كفاءة الأعضاء .

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Greate pieces. Keep writing such kind of info on your blog.
    Im really impressed by your blog.
    Hey there, You have done a great job. I’ll certainly digg it and in my opinion recommend to my friends.
    I’m sure they’ll be benefited from this web site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى