الاخبارمؤتمرات وندوات

المؤتمر الأول للمنظمة العربية لحقوق الانسان في شمال أوروبا

عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في شمال أوروبا مؤتمرها الأول يوم الجمعة 07 تشرين الأول / أكتوبر بمناسبة إتمام إجراءات الترخيص في المملكة الهولندية , و قبول عضوية المنظمة المؤسساتية في “المنظمة العربية لحقوق الإنسان” في القاهرة .

و عُقدت جلسات المؤتمر بحضور وفد رفيع المستوى من المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة برئاسة الأستاذ علاء شلبي رئيس المنظمة , و الدكتور صلاح سلام مستشار المنظمة في القاهرة . و عدد من مُمثلي الجاليات العربية و منظمات المجتمع المدني في هولندا .

إنّ هذا المؤتمر يُمثل نوعاً هاماً من تواصل الجهود المُشتركة للمنظمة في أوروبا , و سعياً مُخلصاً نحو التعريف بنشاطها و أهدافها لتوطيد الروابط بين أفراد الجالية العربية و التعاون بينهم و الدفاع عن حقوقهم و التصدي للانتهاكات و المشاكل التي تواجههم في بلاد المهجر و العمل على حلها .

و تنأى المنظمة  بنفسها عن أي أعمال ذات طابع سياسي أوحزبي , و تدعو إلى نبذ العنف و الكراهية و كآفة صور التمييز .

و كان قد تم انتخاب الأستاذ يسري الكاشف رئيساً للفرع , و الأستاذ مرقص سعد نائباً للرئيس , و المهندس عمر المسالمة أميناً عاماً , و الأستاذ عادل عبد العزيز أميناً للصندوق , و الأستاذ عبد الإله حمادة عضو مجلس إدارة , و الأستاذ أحمد الشيخ عضو مجلس إدارة , و رجل الأعمال محمد السيد عضو مجلس إدارة .

و تم خلال المؤتمر التعريف ببرنامج عمل المنظمة و نظامها الأساسي , و إقرار خطة عملها بإنشاء موقع إلكتروني لتعزيز التواصل و تلقي الشكاوي و المُقترحات , و توسيع دائرة العضوية بشرط مراعاة النزاهة و الكفاءة و التنوع , و التحضير لبرنامج تدريبي بالتنسيق مع المنظمة العربية لحقوق الإنسان في القاهرة لرفع كفاءة الأعضاء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى