المؤسسات الشريكة

معهد حقوق حضارة

معهد حقوق حضارة

  • هو مؤسسة علمية و بحثية غير ربحية ملتزمة بتعزيز و حماية التراث و الحقوق الثقافية و حقوق الحضارة لكل فرد و أمة .
  • يشمل مفهوم حقوق الحضارة مجموعة المبادئ التأسيسية الواردة في الإعلان العالمي لحقوق الحضارة ، و الذي يؤكد على الحقوق المتأصلة لجميع البلدان و الأمم و المجتمعات في حماية حضارتها ، سواء كانت قديمة أو حديثة. و يشمل ذلك التراث الثقافي و المعالم الأثرية و الحقوق المادية المتعلقة بكل المجالات المختلفة مثل علم الفلك و التكنولوجيا و الفنون و الهندسة المعمارية.
  • مجال بحث المعهد هو علم الحضارة ، و يدعو المتخصصين و العلماء من المجالات المتخصصة لدراسة و توثيق مساهمة الحضارات الإنسانية المختلفة. و يتبنى مناهج علمية لتتبع جذور الحقوق الحضارية و العمليات التي تولد مخرجات الحضارة و مصنوعاتها.
  • يؤمن المعهد بأن مرونة الحضارة أمر بالغ الأهمية لضمان استمرارية الحضارات. إنها قدرة الحضارات على تجنب الفشل أو التباطؤ بسبب الصدمات الحادة و المزمنة مع زيادة قدرتها على التعلم و التكيف و النمو . و مهمته هي الحفاظ على الحضارات الإنسانية في بيئاتها الأصلية من خلال احترام حقوقها و حمايتها و إعمالها وفقًا للإعلان العالمي لحقوق الحضارة.
  • يتبنى المعهد الرؤية المتمثلة في استدامة الحضارات الإنسانية من خلال احترام حقوقهم و حمايتها و إعمالها. و يسعى إلى توحيد الجهود على المستويين الوطني و الدولي لرفع مستوى الوعي و تأكيد الحقوق الحضارية، و زيادة التعاون و الحوار ، و تخفيف التوتر و سوء الفهم بين الحضارات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى